الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009

الوصول إلى خدمات الدعم على الانترنت

من سلون CAuthor
المعلومات المؤلف (ين) :
ديفيد ساكس ، جامعة بيسالمؤسسة أو المنظمة حيث تم تطبيق الممارسة الفعالة
جامعة بيس

خلاصة / ملخص الممارسة الفعالة مجردة / موجز الممارسة الفعالة :
الجامعة بيس تدعم الطلبة بتوفير المساعدة التقنية والخدمات التعليمية والمعلومات ذات الصلة.
وصف الممارسة الفعالة :
كيف تدعم هذه الممارسة الوصول:في عام 1999 ، منحت جامعة بيس لمدة ثلاث سنوات FIPSE ، برنامج (LAAP) التعلم في أي مكان وفي أي وقت. المنحة لدعم معاون الانترنت في مجال العلوم. (AS) درجة الاتصالات السلكية واللاسلكية في شراكة مع التحالف الوطني للاتصالات السلكية واللاسلكية للتعليم والتعلم (NACTEL). وقد مكن هذا التمويل بيس لتوفير الوصول الفعال إلى خدمات دعم الطلاب في عدة مجالات رئيسية :

1-الدعم التقني الندوات الطلابية على الانترنت :يتم تزويد الطلاب بالدعم التقني والندوات الطلابية في دورة واحدة في المراحل الأولى من برنامج الدراسات ؛ الندوة توفر الفرصة للطلاب للتقييم الذاتي لمهاراتهم المتصلة بالإنتاجية (معالجة النصوص ...الخ) ، ونظام إدارة البرامج ، و المكونات الإضافية المستخدمة في البرنامج. كما تتضمن هذه الحلقة الدراسية توفر برامج تعليمية خطوة بخطوة مع العديد من الأمثلة على الحالات التي كثيرا ما تواجه الطلاب.

2-مركز معلومات الطالب على الانترنت يتيح للطلاب مجموعة واسعة من المعلومات ذات الصلة ، بما في ذلك المعلومات الشخصية ومعلومات الشركة امتحان الرياضيات ونتائجه . من خلال سجلات التعلم ، تسجيل الدورات التدريبية و المحاضرات.
3-خدمات تعليم الرياضيات: إن برنامج الاتصالات السلكية واللاسلكية يتطلب درجة من المهارات الأساسية والكفاءة في الرياضيات ،
فيوفر البرنامج NACTEL كذلك خدمات تعليم الرياضيات على الانترنت عبر طرف ثالث هو SMARTHINKING

المعلومات الداعمة لهذه الممارسة الفعالةأدلة على فعالية :بيس يستخدم خدمات الدعم لزيادة أو المحافظة على الوصول إلى خدمات الدعم للسكان الحاليين والمتعلم الجديد ، وتخفيض الحواجز التقنية ، وتقليل حواجز الاستعداد. التقييم المستقل (IOTA حلول) تدير موثوقة وصحيحة التدابير التقييمية عن طريق شبكة الإنترنت لتعقب فعالية برنامج NACTEL ومعالجة وإزالة العقبات التي تعترض عملية تعليم الطالب ، واستباق الاحتياجات المتغيرة للطلاب.و هذا نظام التغذية الراجعة التلقائي على الانترنت يجدول النتائج ، يسلط الضوء على المشاكل المحتملة ، ويقدم تغذية راجعة مستمرة لأصحاب المصلحة الرئيسيين (المسؤولين عن البرنامج ، وأعضاء هيئة التدريس) في أي وقت وفي أي مكان كانوا في حاجة إلى هذه المعلومات لجعل التحسينات مستمرة.

حلول IOTA للتقييم المستقل تدير بشكل صحيح وموثوق عن طريق شبكة الانترنت لتعقب فعالية برنامج NACTEL


التدابير التقييمية المرتبطة برضى الطلاب وأركان إدارته هي الوصول إلى الطلاب الجدد مرتين في كل فصل دراسي وعلى الطلاب العائدين مرة واحدة كل فصل دراسي (بالإضافة إلى استبيانات الدورات التدريبية الفردية التي قدمها المدربين). ويوضح الجدول 1 نجاح جامعة بيس في التصدي بفعالية لهذه الدعائم. ثلاثة من تدابير التقييم موصوفة أدناه :

تطبيقات عملية / موقع ويب التدبير : سلمت لأصحاب الطلبات الجديدة لبرنامج NACTEL. ويستكشف الطالب الارتياح مع عملية التطبيق وفعاليته في موقع بيس على شبكة الإنترنت (http://support.csis.pace.edu/nactel)
في تقديم المعلومات حول البرنامج.2. عملية التسجيل / قياس الرضى عن الدورات التدريبية لفئة الطلاب الجدد : سلمت لجميع الطلاب الجدد الذين سجلوا للدورات. يستكشف الطلاب المواقف تجاه عملية التسجيل ، جوانب مختلفة من الموقع ، و توقعات الطلاب نحو التعلم عبر الإنترنت قبل بدء الفصول الدراسية.
3. فئة الطلاب المعيدين : سلمت إلى جميع الطلاب العائدين الذين سجلوا للدورات. يستكشف الطلاب المواقف تجاه عملية التسجيل ، والرضى عن ذوي الخبرة في الدورات التدريبية ، والمواقف تجاه التعليم عبر الانترنت. ويمكن مقارنة نتائج الاستبيان بين الطلاب الجدد والعائدين لاستكشاف العلاقة بين التوقعات والخبرات. بنود الأداء للتقرير الذاتي تكشف المواقف والعوامل الديموغرافية والتي تتصل بمختلف مستويات الأداء.
الجدول 1 : استبانة العناصر والاستجابات من دعم خدمات الانترنت
تطبيقات عملية / موقع ويب قس
استجابة تريند
الفعالية التي أجابة على أسئلتك المتعلقة بعملية تقديم الطلبات:
91 ٪ "جيد" أو "جيد جدا"
فعالية الموقع في توفير معلومات مفيدة حول عملية التعلم على شبكة الإنترنت :
94 ٪ "جيد" أو "جيد جدا"
فعالية الموقع في تحديد نطاق درجة وبرامج شهادة من حيث الوقت الالتزام على فئة على حدة ، والطبقة أساس الشاملة :
81 ٪ "جيد" أو "جيد جدا"
فعالية الموقع في وصف المتطلبات الفنية اللازمة للمشاركة في البرنامج:
89 ٪ "جيد" أو "جيد جدا"
الارتياح بوجه عام مع عملية الطلب على الانترنت :
88 ٪ "راض" أو "راض جدا"
عملية التسجيل / دورة الترضية
استجابة (الميول و الاستجابة)
نوعية الطالب بروية وردت :
85 ٪ "جيد" أو "جيد جدا"
الحصول على خدمات دعم الطالب حسن
68 ٪ "موافق" أو "يوافقون بشدة" (26 ٪ لم تستخدم)
الحصول على الموارد الكافية المكتبية في برنامج التعليم عبر الإنترنت :
49 ٪ "موافق" أو "يوافقون بشدة" (48 ٪ لم تستخدم)
كنت اتلقى الدعم الكافي من اساتذتي :
90 ٪ "موافق" أو "يوافقون بشدة"
الارتياح بوجه عام مع عملية التسجيل على الإنترنت :
92 ٪ "راض" أو "راض جدا"
رضاهم بشكل عام عن البرنامج :
96 ٪ "راض" أو "راض جدا"


[ملاحظة : الردود على الانترنت خدمات الدعم تشمل البنود تلك التي تم جمعها بعد تنفيذ البرنامج الحالي NACTEL الموقع]الاستنتاجات : مقارنة النتائج بين الطلاب الجدد والعائدين تشير إلى أن : (1) الطلاب الجدد نتوقع مزيدا من التفاعلات مما لدى الطلاب العائدين ؛ و (2) الطلاب الجدد نتوقع أن تكون ازعجت المزيد من عدم وجود تفاعل من الطلاب المعيدين. هذه النتائج توضح أن الطلاب تغير المدارك وتشير إلى أن الطلبة قادرين على التكيف مع تفاعل محدود.تعليقات الطلاب وفرت نتائج مشجعة.

بين الطلاب أنهم لم يتمكنوا من اجتياز دوراتهم ما عدا تقديم خدمات تعليم الرياضيات وذلك تسهيلا للتعلم عن طريق الإنترنت وهذه ميزة مهمة على الأشكال التقليدية للتعلم.


الطلاب إلى أنهم لم يتمكنوا من اجتياز دورات دون الرياضيات الاشراف الخدمات المقدمة وذلك تسهيلا للتعلم عن طريق الإنترنت وهذه ميزة مهمة على الأشكال التقليدية للتعلم.تقدير التكاليف المحتملة المرتبطة بهذه الممارسة :المعتدل ، الذي أصبح ممكنا من خلال منح التمويلبالنسبة للأركان أخرى :طالب تقرير مستويات عالية من الرضا عن الخدمات ذات الصلة -- انظر وصف ذات الصلة في إطار إرضاء الطلاب للحصول على التفاصيلالمراجع والوثائق الداعمة :ساكس ، D. وهيل ، N. ، "جامعة بيس في التركيز على الطلاب عن ارتياحهم للخدمات الطلاب في التعليم عبر الانترنت" ، أخبار التربية والتعليم ، المجلد 3 : وقائع الصيفية لعام 2001 ورشة عمل حول شبكات التعلم غير المتزامن. نيدام ، ماجستير : مركز سلون للأخبار التربية والتعليم ، 2002.

روابط مفيدة :SMARTHINKINGIOTA حلول (مقيم)NACTEL / بيس المشروعمركز معلومات الطالبملاحظات أخرى :أهم المجالات ذات الصلة الممارسة : الأكاديمي والخدمات الإدارية -- التوجه إلى التعلم عبر الانترنت ، خدمات إرشادية ؛ التقنية البنية التحتية ، والدعم الفنيالاتصال للحصول على هذه الممارسة الفعالةالممارسة الفعالة للاتصال :الدكتور ديفيد ساكس ، مساعد عميد جامعة بيس ، كلية علوم الحاسب ونظم المعلوماتالبريد الإلكتروني هذا الاتصال ب :بريد إلكتروني نموذج الاتصال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق